الأخبار

الغموض يكتنف لقاء الفريقين عبدالرحيم دقلو والكباشي بالمنامة

مراديس نيوز

الخرطوم: مراديس نيوز

أكد رؤساء تحرير صحف سودانية .. مقربون من القوات المسلحة انعقاد عدة لقاءات بين الفريق عبدالرحيم دقلو وكباشي في العاصمة البحرينية المنامة .

وقال الصحفي مزمل أبوالقاسم المحسوب على القوات المسلحة أن اللقاءات تمت سراً بين الفريقين ولايزال بعض أعضاء الوفدين حتى الآن بالمنامة ، وقد قدم كل طرف شروطه في الاجتماع التحضيري وكانت أبرز شروط الجيش الخروج من منازل المدنيين والمؤسسات الحكومية بينما طالب الدعم السريع بالقاء جميع القرارات التي اتخذها البرهان ضد قوات الدعم السريع في فترة الحرب والقبض على الأخوان المسلمين الهاربين من السجون وعزل أعضاء التنظيم العسكري من القوات المسلحة وقد أشار  مزمل إلى رفض البرهان لمجمل هذه الشروط.

ووفقا للصحفية صباح محمد الحسن في مقال سابق نشر في الجريدة فإن هناك أنباء متواترة عن نية المجتمع لتجاوز البرهان في عملية السلام لعدم قدرته على فك الارتباط مع الأخوان المسلمين بالإضافة إلي عدم سيطرته على ما تبقى من جيشه الذي يدين معظمه بالولاء لكباشي بحكم المناطقية والإثنية.

وقد رحب مستشار الفريق أول حميدتي محمد المختار بكل المبادرات لكنه  رفض التعليق على مبادرة المنامة ، وقال أن التعليق سوف يتم ببيان رسمي.

بينما لم تنف القوات المسلحة أو تؤكد مشاركتها في مبادرة المنامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى