الأخبار

القوى الشعبية السودانية المناهضة للحرب فرعية يوغندا تصدر بياناً بشأن اعلان أديس أببا

مراديس نيوز

نص البيان

تحية وسلام من القوى الشعبية السودانية المناهضة للحرب/ فرعية يوغندا إلى العالم أجمع، نحن إذ نرحب بإعلان أديس أبابا الذي يمثل تقدماً كبيراً في طريق السلام، حيث يعد هذا الإعلان بمثابة أمل حقيقي لإيقاف الحرب وإنهاء معاناة ملايين السودانيين الذين تشردوا وعانوا جراء الصراعات.

نحن، كقوى شعبية مناهضة للحرب، نثمن بشدة مبادرة قوات الدعم السريع بإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين، ونؤكد على أهمية هذه الخطوة في تحقيق السلام. مع تأكيدنا على أن هذه الخطوة تبرهن على جدية القوى المدنية وقوات الدعم السريع في إنهاء الحرب والسعي نحو بناء مستقبل سلمي ومزدهر.

كما ندين بشدة ممارسات النظام البائد في تسليح المواطنين بزرع الأفكار المضللة لجر البلاد لحرب أهلية بعد كل خطوة يخطوها المجتمع المدني السوداني من شأنها إيقاف الحرب، مما يتضح جلياً للكل أن هذه القوى الشيطانية ما هي إلا إمتداد لفلول النظام البائد الذي ما زال مصراً على تدمير السودان منذ ثلاثين عاماً ، ونقول لهم إن تحقيق النصر في حرب مشتعلة بواسطة هذه الممارسات يعد استحالة، وإذ ندين هذه الأفعال بكل قوة وندعو المجتمع الدولي والإقليمي لفرض عقوبات لأولئك الذين يعرقلون جهود تحقيق السلام والاستقرار في السودان ، و نؤكد على استمرارنا كقوى شعبية مناهضة للحرب في كشف ألاعيب النظام البائد والوقوف بالمرصاد لكل الانتهاكات التي يقومون بها تجاه الشعب السوداني مع إلتزامنا بالعمل من أجل تحقيق سلام دائم وعادل في السودان والمنطقة.

وختامًا، نجدد دعوتنا للسلام والتعايش، ونستشهد بقوله تعالى: “وإن جنحوا للسلم فاجنح لها وتوكل على الله إنه هو السميع العليم”

*5يناير2023*

*القوى الشعبية السودانية المناهضة للحرب*

*فرعية جمهورية يوغندا*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى