الأخبار

تسريب خطير يكشف عن مشاركة دواعش السودان مع البرهان في حرب 15 أبريل

مراديس نيوز

الخرطوم          مراديس نيوز

كشف تسريب خطير جدا انتشر على نطاق واسع في وسائل التواصل الاجتماعي يوم أمس عن مشاركة دواعش السودان مع البرهان في حرب 15 أبريل لانهاء منظومة الدعم السريع ، وقد اعتمد التسريب  على المراسلات المقروءة والمسموعة في حساب الواتس الخاص بالدكتور محمد علي الجزولي الذي اعلن ولاؤه لداعش في وقت سابق .

وقد كشف التسريب عن تواصل المقدم مدثر عثمان ابن اخت البرهان ومدير مكتبة بالدكتور محمد علي الجزولي ، ومطالبة الجزولي له أن يمده بمعلومات اضافية وقد صرح الجزولي في التسريب بأن قواته على اتم الاستعداد وانها منتشرة في كل المواقع ، واقترح فكرة الاستنفار لمساعدة البرهان في مواصله الحرب.

ووفقا للتسريب فقد كان الجزولي وسيطا بين مدير مكتب رئيس النيجر المخلوع ومكتب البرهان الذي شكره لاتمام مهمة الوساطة بنجاح والترتيب لسفر وفد البرهان للنيجر الذي يضم : الاستاذ الصادق الرزيقى رئيس اتحاد الصحفيين في حكومة البشير ، وعطا المنان بخيت امين عام منظمة الدعوة من تركيا الي النيجر وكانت مهمة الوفد اقناع الرئيس النيجري المخلوع بالوقوف الى جانب البرهان واصدار بيان من عرب النيجر ضد الدعم السريع ، وكشف التقرير عن تورط عبدالباسط سبدرات رئيس لجنة الدفاع عن البشير في حرب 15 أبريل.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0q4pTAh7taATivQVgUa5Laa9PdbY259Ph2LTXza5fnPfwfZpYVSVV5bvh4MN8mVCCl&id=1178003388&mibextid=Nif5oz

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى