الأخبار

جائزة الشيخ زايد تعلن عن انعقاد لجنة التحكيم لاختيار الفائزين للعام ٢٠٢٣م

جائزة الشيخ زايد للاستدامة تعلن عن انعقاد لجنة التحكيم لاختيار الفائزين للعام ٢٠٢٣م:

  أعلنت “جائزة زايد للاستدامة” عن انعقاد لجنة التحكيم لاختيار الفائزين بدورة الجائزة لعام 2023، والذين سيتم الإعلان عنهم خلال حفل لتوزيع الجوائز يقام ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023 في شهر يناير 2023.

وتم اختيار قائمة من 30 مرشحاً سيتنافسون لنيل عشر جوائز ضمن خمس فئات تشمل الصحة والغذاء والطاقة والمياه والمدارس الثانوية العالمية. وكانت الجائزة تلقت هذا العام 4538 طلب مشاركة، بزيادة 13 في المائة مقارنة بالدورة الماضية، في حين استقطبت مشاركات من 152 دولة.

  وشملت قائمة المرشحين النهائيين ضمن فئة الصحة كلاً من: الجمعية الاستكشافية للصحة (البرازيل،,مركز “هيلمهولتز” لأبحاث العدوى (ألمانيا)، مختبر “أوري” (اليابان)، وشملت قائمة المرشحين النهائيين عن فئة الغذاء كلاً من: نورو انترناشونال” (الولايات المتحدة الأمريكية)، “سنيرجي” (كينيا)، منظمة “جرين جيرلز” (الكاميرون)، “نيورو تك” (الأردن)، “سولار كيسوك سوليوشنز” (ألمانيا) ، وشملت قائمة المرشحين النهائيين عن فئة المياه كلاً من:هيليوز (النمسا)،.

“ليدرز” (بنغلاديش)،.سيسوي انديستريز” (اليابان).

ويحصل كل فائز ضمن فئات الصحة والغذاء والطاقة والمياه على 600 ألف دولار أمريكي. فيما تكرّم الجائزة ستة فائزين عن فئة المدارس الثانوية العالمية يمثلون ست مناطق عالمية، ويحصل كل فائز على منحة تصل إلى 100 ألف دولار أمريكي. ومنذ إطلاقها في عام 2008، ساهمت جائزة زايد للاستدامة البالغة قيمتها 3 ملايين دولار أمريكي في إحداث تأثير إيجابي، بصورة مباشرة أو غير مباشرة، في حياة أكثر من 370 مليون شخص في 150 دولة. واليوم، تبقى الجائزة منصة لتشجيع الحلول المبتكرة التي تعالج أكثر القضايا العالمية إلحاحاً، حيث تواصل مهمتها الرائدة للمساهمة في إحداث تأثير طويل المدى ضمن المجتمعات المختلفة في مختلف أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى