الأخبار

تحذيرات من اختراق منسوبي حركة جبريل إبراهيم لقوات الدعم السريع بولاية الخرطوم 

مراديس نيوز

تحذيرات من اختراق منسوبي حركة جبريل إبراهيم لقوات الدعم السريع بولاية الخرطوم

الخرطوم: مراديس نيوز

كشف مصدر عسكري رفيع عن انضمام قوة تتبع لحركة العدل والمساواة جناح دكتور جبريل إبراهيم على متن سبع عربات بكامل عتادها الحربي للجيش بمدينة شندي.

وأفاد المصدر أن جميع منسوبي القوة التي استسلمت للجيش وانضمت إليه كانوا متواجدين بالعاصمة الخرطوم منذ إندلاع الحرب حتى إعلان خروج الحركة عن الحياد وكانت هذه القوة تتمركز بمنزل الدكتور جبريل إبراهيم وقد انضم جزءٌ منها فيما بعد إلى قوات الدعم السريع.

ووفقاً للمصدر فإن حركة العدل والمساواة بولاية الخرطوم كانت لها علاقات وثيقة بعناصر الحركة الإسلامية بل بعض أفرادها كانوا من منسوبي الحركة الإسلامية والمؤتمر الوطني .

وكشف المصدر عن تحذيرات وتخوفات بعض حكمدارات ورؤساء المجموعات العسكرية بولاية الخرطوم من اختراق الدعم السريع بواسطة قوات جبريل إبراهيم المتواجدة داخل الخرطوم .

وأبدى بعض قادة المجموعات تحفظاتهم من إسناد بعض المهام الحساسة لعناصر الحركة لاسيما في ظل الحرب الدائرة بين الدعم السريع وقوات الحركات في الفاشر واستدعاء الحركات لمكوناتها القبلية من الخارج للاشتراك في الحرب.

وطالب المصدر بتكثيف العمل الاستخباري تجاه هذه المجموعات والتركيز على العمل المنعي لتفادي الاختراق.

ووفقاً للمصدر فقد طالب بعض قادة المجموعات العسكرية بتأسيس مكتب لرصد التحركات المريبة لهذه المجموعات ورصد بلاغات الجاهزية تجاهها ودراستها واتخاذ قرارات في شأنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى