الأخبار

العقيد الترابي في حوار مع قناة الجزيرة: نحن نقاتل عصابة اختطفت القوات المسلحة منذ عام 56 وسيطرت عبرها على الاقتصاد والإعلام.

مراديس نيوز

الخرطوم: مراديس نيوز

في حوار مع قناة الجزيرة مباشر أكد العقيد حسن محمد عبدالله الترابي رئيس دائرة التوجيه والخدمات بقوات الدعم السريع بأن قوات الدعم السريع لا تقاتل القوات المسلحة الأساسية إنما تقاتل فلول النظام السابق الذين اختطفوا القوات المسلحة واصبحت رهينة لتوجهاتهم الفكرية.

وأكد الترابي أن قوات الدعم السريع لم تبتدر الحرب بل أنها ظلت تدافع عن نفسها وعن الشعب السوداني وخياراته وتسعى إلى وطن يسع الجميع.

وأكد الترابي بأن بالرغم مما يقال في قوات الدعم السريع مما لا يليق بها إلا إنها موجودة في نص الدستور السوداني وأنشأت بقانون تمت إجازته بواسطة البرلمان.

وأشار الترابي إلى أن ما يسمى بالقوات المسلحة دمرت البنية التحتية للسودان وقصفت الجميع وأشار إلى أن الخرطوم قد دمرت تماماً : المصانع والكباري والمدارس والجامعات.

وفي إجابته عن سؤال بخصوص ما ورد على لسان النائب العام في حكومة بورتسودان بشأن اختطاف قوات الدعم السريع لعدد 80 فتاة من الخرطوم أكد الترابي أن هذه من أكاذيب الذين اختطفوا القوات المسلحة التي اعتادوا عليها قاموا بتدمير كبري شمبات وبعد ربع ساعة اصدروا بياناً بأن قوات الدعم السريع هي التي قامت بتدميره والجميع كان يعرف أهمية هذا الجسر بالنسبة لقوات الدعم السريع في الربط بين مقاتليها في شرق النيل وام درمان ودارفور.

وأكد أيضاً أن قوات الدعم السريع لم ترتكب أي جريمة أخلاقية او جريمة اغتصاب وأن كل التقارير ملفقة وغير صحيحة واتهامات جزافاً وأشار إلى اتهام فتاة في الأسبوع الماضي لقائد العصابة التي اختطفت القوات المسلحة باغتصابها

وجدد تأكيده بأنهم يقاتلون عصابة ومجموعة عرقية احتكرت القوات المسلحة منذ عام 56 وسيطرت عبرها على الاقتصاد والإعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى