الأخبار

وزارة الشباب والرياضة بوسط دارفور تدشن مشروع المدارس السنية للناشئين بالولاية. 

مراديس نيوز

وزارة الشباب والرياضة بوسط دارفور تدشن مشروع المدارس السنية للناشئين بالولاية.

زالنجي : المكتب الإعلامي

بتشريف رئيس الإدارة المدنية لولاية وسط دارفور المهندس عبدالكريم يوسف عثمان، وإشراف وزارة الشباب والرياضة،وأعضاء الجهاز التنفيذي للإدارة المدنية، دشن الإتحاد الرياضي للناشئين ظهر اليوم، بنادي زالنجي العام، مشروع المدارس السنية للناشئين..

وقال رئيس الإدارة المدنية لولاية وسط دارفور المهندس عبدالكريم يوسف عثمان إن وجود الاتحاد الرياضي وتدشين مثل هذه المشروعات مؤشر إيجابي لتعافي الولاية من آثار الحرب التي دمرت كل شيء، ولا شك أن هذه المدارس نواة لرفد المجال الرياضي بالمبدعين في مختلف الأنشطة الرياضية..

مثمنا جهود الاتحاد الرياضي لخلق هذه البرامج والأنشطة الفاعلة، وقال عبدالكريم إن حكومته تولي إهتماما كبيرا بالشباب والرياضة وتهيئة بيئة العمل وإزالة كافة العقبات التي تواجه مسيرة العمل الرياضي بالولاية.

من جانبه أشاد وزير الشباب والرياضة عمر عبدالله حليو بجهود الاتحاد الرياضي للناشئين وإنجاز مشروع المدارس السنية للناشئين بتخصصاتها المختلفة، داعيا الاتحاد لإعلان إنطلاق الأنشطة الرياضية بولاية وسط دارفور، بدأ من الصغار ثم الكبار مبينا أن الرياضة هي خير وسيلة ومعبر للخروج من بؤرة الحرب لنطاق السلام والأمن والإستقرار بالولاية.

إلى ذلك قال رئيس الاتحاد الرياضي للناشئين بالولاية صالح عربي إن المشروع خرج المئات من المبدعين في مجالات الرياضة، وأن فلسفة المشروع هي النهوض وتنمية قدرات الصغار وابعادهم عن مخاطر المخدرات والظواهر السالبة وغرس حب الوطن والانتماء لهذا لهذا المجتمع ورفد الساحة الرياضية بالمبدعين في هذا المجال، وهذا العمل يتطلب دعمهم عينيا ومعنويا لتثبيت مشروع المدارس السنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى