الأخبار

مجلس الإتحاد السوداني العالمي يصدر بياناً بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني

مراديس نيوز

الخرطوم: مراديس نيوز

نص البيان

مجلس الإتحاد السوداني العالمي يصدر بياناً بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني

تحت شعار: “التضامن العالمي: تحقيق الأمان والإغاثة للجميع”

19 أغسطس 2024

بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني لعام 2024، يوجه مجلس الإتحاد السوداني العالمي نداءً عاجلاً إلى المجتمع الدولي لتسليط الضوء على الأزمة الإنسانية الحادة التي تعصف بالسودان، وبالأخص إقليم دارفور، حيث تشهد البلاد حالة طوارئ غير مسبوقة، مع إعلان المجاعة في العديد من المناطق بسبب الصراع المستمر.

إننا نقف اليوم على أعتاب كارثة إنسانية تهدد حياة الملايين من السودانيين، ونحث العالم بأسره على اتخاذ إجراءات فورية وفعالة لإيقاف الحرب الدائرة، وتقديم الدعم المالي اللازم لتمكين وصول المساعدات الإنسانية العاجلة إلى المحتاجين. إن الأوضاع الحالية تتطلب من المجتمع الدولي، الدول والمنظمات، ليس فقط تقديم الإغاثة، بل أيضًا اتخاذ تدابير صارمة ضد أولئك الذين يمنعون وصول هذه المساعدات الإنسانية.

اليوم، ونحن نحتفل باليوم العالمي للعمل الإنساني، تحت شعار “التضامن العالمي: تحقيق الأمان والإغاثة للجميع”، نذكر أنفسنا بأن رسالتنا الإنسانية هي خدمة المحتاجين في كل زمان ومكان، بغض النظر عن التحديات. وفي هذا الإطار، نناشد جميع الحكومات والمؤسسات الدولية العمل سوياً لتسهيل وصول المساعدات إلى جميع أنحاء السودان ودرافور، وإنقاذ أرواح الأبرياء الذين يتعرضون للجوع والحرمان.

 

كما ندعو إلى محاسبة كل من يعرقل وصول المساعدات الإنسانية أو يستغلها لأغراض سياسية أو عسكرية. إن استخدام التجويع كسلاح في الصراع يمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي ويجب أن يُواجه بعقوبات رادعة.

 

إن مجلس الإتحاد السوداني العالمي يقف إلى جانب جميع العاملين في المجال الإنساني، ونؤكد دعمنا الكامل لجهودهم المستمرة في تقديم العون والمساعدة لمن هم في أمس الحاجة إليها. نؤمن بأن قوة التضامن والعمل الجماعي هي السبيل الوحيد لتجاوز هذه الأزمة وتحقيق السلام الدائم في السودان.

صادر عن مجلس الإتحاد السوداني العالمي

جهات الاتصال:

عبد الله موسى بخيت

مؤسس و رئيس مجلس

صندوق البريد: وحدة 9-2010 30 Ave NE

كالجاري ألبرتا كندا 🇨🇦

T2E 7K9

www.tusic.org

البريد الإلكتروني: info@usudan.org

WhatsApp: +1 403-6064403

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى