الأخبار

رئيس الإدارة المدنية بولاية جنوب دارفور يقف على أوضاع المزارعين بمحلية السلام

مراديس نيوز

رئيس الإدارة المدنية بولاية جنوب دارفور يتفقد أوضاع  المزارعين بمحلية السلام

نيالا: المكتب الاعلامي

في إطار متابعته للخطة الرامية لتأمين الموسم الزراعي وقف رئيس الإدارة المدنية بولاية جنوب دارفور محمد أحمد حسن برفقة لجنة امن الولاية وقفوا ميدانيا على مناطق جنوب غرب مدينة نيالا على خلفية بعض الشكاوى الواردة من المزارعين في تلك المناطق وإستمع رئيس الإدارة المدنية على شكاوى المواطنين ميدانيا في المزارع مطالبين بحل جذري بابتعاد الرعاة عن المزارع وتحديد موعد للطلقة بجانب معالجة الطلقة المبكرة مشيدين بسرعة استجابة الحكومة لشكوى المواطنين ومعالجة مشكلاتهم.

من جهته قال رئيس الإدارة المدنية محمد أحمد ود الزين ان من اولى أولويات الحكومة المدنية توفير الأمن وتأمين الموسم الزراعي لافتا الى ان الحكومة المدنية والاجهزة الامنية اولت على نفسها الحفاظ على تأمين وانجاح الموسم الزراعي هذا العام مشددا على مراقبة كل القرارات الصادرة من الحكومة لتمكين المزارع في زراعته ووجه ود الزين عدة رسائل أهمها ضرورة المحافظة على العلاقة بين الرعاة والمزارعين بعدم الاعتداء والاحتكاكات فيما بينهم بجانب تنسيق المواطنين والمزارعين مع رؤساء الإدارات المدنية بالمحليات وكل الاجهزة الامنية في مراجعة المسارات والمراحيل لتفادي حدوث اي إحتكاكات بين الرعاة والمزارعين.

كما استمع رئيس الإدارة المدنية الى تنوير مفصل من الناظر محمد يعقوب ومدير شرطة منطقة دقريس عن الأوضاع العامة بتلك المنطقة وإطمئن الرئيس على كافةالمسائل والاوضاع العام. وبشر رئيس الإدارة المدنية بجنوب دارفور مجتمع الولاية بان خريف هذا العام يبشر بانتاجية عالية مما ينعكس ايجابا في تحسين الاقتصاد بالولاية.

هذا ورافق الوفد كل من رئيس المجلس التاسيسي عادل حسن الملك ووزير المالية دكتور احمد الضو بركة ووزير الثقافة والاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة ادم إسماعيل النور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى