الأخبار

إتحاد شباب التعايشة يصدر بيان إدانة بخصوص اعتقال الجيش لمجموعة من أبناء القبيلة بمنطقة الشواك

مراديس نيوز

نص البيان:

اتحاد شباب التعايشة
*بيان إدانة*
استمرارا لنهجها في جر البلاد إلي معارك أخري والأزمات تتزايد يوما بعد يوم وبعد أن فقد السودانيين الأمن والسلام والاستقرار وعيشهم الكريم ومعاناتهم في النزوح واللجوء جرا هذه الحرب العبثية اللعينة.
قامت استخبارات الجيش بمدينة الشواك باعتقال كل من الآتية اسماءهم
*محمد حسن الزاكي*
*حسين أحمد ناجي*
*محمد عيسى محمد*
*مهند عيسي محمد*
*غالب حامد احمد*
*المعز حسن محمد*
*فيصل داؤود*
*مجاهد صالح الشيخ*
*الدرديري صالح الشيخ*
*ضوالبيت على اسماعيل*
*خباب بابكر احمد*
*ميسرة اسماعيل حامد*
*الشمالي بشارة*
وذلك في خطوة أخري تعد تكرارا لما حدث في الشهر الماضي بمدينة الشواك من مداهمات وتفتيش للمنازل وإعتقال للعشرات من الابرياء علي أساس عرقي وجهوي بغيض.
نحن في *إتحاد شباب التعايشة* وازاء هذا الوضع الخطير والمتازم
ندين هذا السلوك والذي يقود بدوره إلي حروب أخري أكثر توحشا وضراوة بين مكونات المجتمع السوداني الذي يستوطن التعايش في وجدانه لعقود وازمنة طويلة علي امتداد وطننا شرقا وغربا شمالا وجنوبا بمختلف قبائلهم واثنياتهم واعراقهم والذي يحاول أمراء ودعاة الحروب من عناصر النظام البائد أن يعصفوا بهذا التعايش بتصدير الكراهية والعنصرية إلي اجزاء الوطن .وهو تمهيدا لحروب اهلية يخططون لها الان لتقضي علي ما تبقي من لحمة اجتماعية والتي تمثل اساس لتأسيس جديد يتصافي ويتسامح فيه السودانيين بتبايناتهم المختلفة.ونؤكد ان هذا النهج الذي يمارس علي مكونات إجتماعية بعينها قد يهدد كيان الدولة بالبقاء.
*إتحاد شباب التعايشة* يحزر باشد العبارات ويطالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين فورا. كما نناشد جميع السودانيين والمنظمات الإنسانية والحقوقيين والصحفيين والناشطين والفاعلين بضرورة التصدي لهذه الأفعال والتي تعد استهدافا عرقيا وتحريض يقوم به البعض لجر البلاد إلي غياهب مجهولة.كما نناشد المجتمع الدولي والمنظمات الدولية العاملة في مجال العون القانوني وحقوق الإنسان بضرورة التقصي والتحقيق في مثل هذه الأفعال والتي تعد جرائم ضد الإنسانية.

*ولبلادي سلام*
اتحاد شباب التعايشة
*الإثنين 22 يوليو 2024*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى