الأخبار

كيان السافنا والصحراء يصدر بيان شجب واستنكار بشأن إعدام المواطنة (آية مصطفى) على أساس عرقي من قبل حكومة البرهان بنهر النيل

مراديس نيوز

*كيان السافنا و الصحراء بيان شجب واستنكار*

✒️ *المكتب الاعلامي* ✒️

📖 *09/07/2024* 📖

جريمة قتل جديدة تضاف الى مسلسل جرائم قتل الابرياء من النساء و الشباب بدوافع عرقيه من قبل مليشيا الحركة الإسلامية
طالعتنا في الوسائط قبل ساعات عن جريمة جديدة تضاف الى مسلسل قتل الابرياء علي اساس عرقي الذي تتواصل حلقاته حتى الآن. وكشفت الساعات الماضية الكثير من التفاصيل *حول مقتل الشابه ايه مصطفى علي خير الله في ظروف غاية في الوحشية* التي يعجز العقل البشري حتى عن تصورها، والملفت أيضا ان الكشف عن ملابسات مقتل الفتاة جاء تحت زريعه تعاونها مع الدعم السريع وذلك بسبب كتابتها منشور في الفيسبوك اشادت به بقائد قوات الدعم السريع.
*إننا في كيان السافنا و الصحراء نعبر عن كامل استنكارنا وشجبنا لجريمة القتل الاخيرة، وكل جرائم القتل مع سبق الاصرار* بحق فتيات، نساء و شباب علي اساس عرقي، فاننا نعبر عن استغرابنا من استمرار حالة الهدوء والصمت تجاه مثل هذه الجرائم التي ترتكب تحت غطاء نصوص قانونية وثقافة تقليدية. لقد آن الاوان لنتحدث عن عدم حيادية القنوات الفضائية الأجنبية التي تعمل في السودان لعدم تناولها مثل هذه الأخبار وعلينا ان نجعل منه موضوعا يرتقي بالمسؤولية الإعلامية لتناول هذا المواضيع التي ثبت تورط الجيش السوداني في جرائم ضد الإنسانية . واننا نعبر مرة جديدة عن التزامنا الصريح والواضح تجاه اهلنا في الهامش السوداني العريض، واستمرارنا بالوقوف الى جانبهم في التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة التي ظلت تمارسها مليشيا الحركة الإسلامية، ونؤكد ايضا على اننا لن نتوانى للحظة واحدة، وسنبذل قصارى جهدنا، جنبا الى جنب مع المؤسسات والهيئات العامله في مجال حقوق الإنسان كافة في القيام بكل جهد ممكن من اجل اتخاذ العقوبات الرادعة بحق مرتكبي مثل هذه الجرائم البشعة.
إننا نذكر في هذا الصدد ان الجريمة الجديدة تطل علينا في خضم التحضيرات التي تبذلها المملكة العربية السعودية و الولايات المتحدة الأمريكية من اجل احلال السلام بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى