الأخبار

وفد المجلس الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع لولاية غرب دارفور يتفقد الأوضاع بميناء منطقة أدكون الحدودية

مراديس نيوز

وفد المجلس الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع لولاية غرب دارفور يتفقد الأوضاع بميناء منطقة أدكون الحدودية

أدكون: مراديس نيوز

وقف وفد المجلس الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع لولاية غرب دارفور على الاوضاع الخدمية والأمنية بمنطقة أدكون في الحدود السودانية التشادية واستمع للجنة الميناء ورئاسة القوات المشتركة المصغرة كما استمع للمسؤولين من شرطة مرور أدكون ومواطني المنطقة.

وأكد المتحدث باسم لجنه الميناء أن المنطقة بخير وان كل أنواع البضاعة متوفرة فيها وان المواطن مرتاح وتتوافر له كل متطلباته وأن علاقتهم مع دولة تشاد جيدة والحركة التجارية مستمرة .

ومن جانبه تحدث المك أبوشوتال نيابة عن وفد المجلس الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع مؤكداً أن الوفد حضر للإطمئنان على الميناء وعلى المواطنين وعلى التعايش السلمي بينهم وحسن علاقتهم مع اخوتهم في تشاد .

وطالب المك أبوشوتال مواطني أدكون بالمحافظة على نعمة الأمن والبعد عن التفرقة والقبلية وطالبهم بتفويت الفرصة على دولة 56 التي تسعى لإثارة الفتن القبلية بين مكونات المجتمع.

وانتقد أبوشوتال الاهمال المتعمد الذي تعرض له ميناء أدكون من قبل دولة 56 وقال لا يعقل أن يدخل الميناء مليارات الدولارات ولا تتوافر فيه خدمات المياه والكهرباء ولا تتوافر في المنطقة مدارس ولا مشافي وأكد أنهم في السودان الجديد يريدون ربط أدكون بالزلط مع انجمينا والجنينة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى