حوارات

حوار: قائد متحرك (نجوم القايلة) عيسي بوازيك يروى تفاصيل تنظيف وتأمين شارع الجيلي

مراديس نيوز

حاوره/ أسامة محمد جمعة داؤد 

يسرنا في هذا الحوار أن نقدم لمتابعي مراديس نيوز بطلاً من أشاوس قوات الدعم السريع الذين أبلوا بلاءً حسناً في ميادين القتال ، واستطاع في فترة وجيزة أن ينظف شارع الجيلي ويأمنه ويطرد فلول النظام السابق ومليشيا البرهان من المخابئ المحيطة به 

..نحن في موقع مراديس نيوز نرحب بقائد متحرك نجوم القايلة عيسى بوازيك ترحيباً كبيراً ونتمنى أن يجد القارئ في حوارنا معه ما يفيده ويطمئنه

 

س/ أولاً كل الأشاوس والمواطنين بولاية الخرطوم يودون التعرف على القائد بوازيك الذي استطاع طرد الفلول وتامين شارع الجيلي بالكامل ؟

أنا القائد عيسى الضيف برمة أزرق المعروف ب ( بوازيك). من مواليد إقليم دارفور ، عملت في الحركات المسلحة سابقاً ثم التحقت بقوات الدعم السريع وعملت في صفوف الأشاوس عدة سنوات قبل الحرب 

س/ من أين قدِم متحرك نجوم القايلة الذي يقوده سيادتكم؟

تم الإعداد لمتحرك نجوم القايلة في ولاية وسط دارفور ، وذلك بعد أن تم تحرير الولاية بالكامل من الفلول ، وتم تجميع القوات من محلية أم دخن إدارية كابار بهدف ردع الفلول في أم درمان وبحري.

س/ ما أهم مواقع العمليات التي شاركتم فيها ؟

بالرغم وصول متحرك (نجوم القايلة) إلى مواقع العمليات في الخرطوم منذ شهرين ولكنه أسهم إسهاماً كبيراً في معارك أم درمان وفي تحرير أجزاء من سلاح الإشارة واستطاع تحرير شارع الجيلي بالكامل وتأمينه ووضع ارتكازات في نواحيه.

س/ هناك عدة مواقع تحتاج لتنظيف لماذا (اخترتم) شارع الجيلي على وجه الخصوص؟

أولاً كان الشارع مقفول لفترة من الزمن ، حتى سمي شارع الموت وقد فقد الكثير من المواطنين والأشاوس أرواحهم في هذا الشارع وقد حرقت العديد من عربات المواطنين وتناكر الوقود في هذا الشارع ، وظلت عصابات مليشيا البرهان تنصب كمائن في هذا الشارع لفترة طويلة، لذلك نحن تحركنا لإنقاذ اروح المواطنين الأبرياء والتجار الذين يعبرون هذا الشارع ويُقتلون بدون ذنب ، ..ولتسهيل عمليات نقل الوقود من المصفى الى مواقع الاستهلاك ولاننسى أن الوقود هو أساس الحياة.

س/ كيف استطعتم تنظيف شارع الجيلي وتحرير المناطق المحيطة به ..التي كانت مليشيا البرهان تختبئ فيها لتنفيذ عملياتها الإجرامية ؟

نحن تحركنا بقوة كبيرة وطردنا الجيش من الشارع والمخابئ المحيطة به حتى أدخلناهم في معسكراتهم وظنوا أننا سوف نرجع إلى مواقعنا السابقة بعد أن طردناهم كما كانت تفعل القوات التي سبقتنا ، وانتشرنا ووزعنا ارتكازاتنا وعندما عادوا قمنا عليهم هبةً واحدة ولقناهم هزيمة قاسية فقدوا فيها عشرات الأرواح وتكبدوا خسائر في الآليات واستخدموا كل اسلحتهم بما فيها المسيرات لكنهم عجزوا تماماً عن زحزحتنا ، والحمدلله استطعنا بهذه القوة الخاصة الشرسة القادمة من وسط دارفور تأمين طريق الجيلي بالكامل.

س/ ما الوصية التي تقدمها للمواطنين في ولاية الخرطوم ؟

اقول لجميع المواطنين أن لا يستمعوا للفلول وأؤكد لهم أن شارع الجيلي تم فتحه بالكامل وتنظيفه ولدينا قوات مرابطة في تأمين الشارع خلال 24 ساعة أي طوال اليوم.

كما نطالب تجار الوقود بعد استغلال المواطن برفع ثمن الوقود والابتعاد عن عمليات الغش وخلط الماء والزيت بالوقود.

س/ رسالة اخيرة 

نهنئ جميع الأشاوس بانتصاراتنا في الجيلي وسنار والفاو ومليط والفاشر ونهدى هذا النصر الكبير المستحق على مليشيا البرهان في شارع الجيلي للفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى