الأخبار

مخاوف من ارتفاع عمليات النهب والسلب بعد وصول مليشيات مني وجبريل إلي منطقة أم درمان

مراديس نيوز

أم درمان: مراديس نيوز

قال شهود عيان بمنطقة أم درمان القديمة أن عمليات النهب والسلب ما زالت مستمرة ، وأن مشاهد الدفارات والتكاتك واللواري والعجلات البخاري التي تقل مقتنيات المواطنين إلى أسوق البرهان في الثورات وصابربن لا تزال تتسيد المشهد.

وقد ذكر محمد جبارة التاجر بسوق صابرين أن الاقبال متزايد على شراء المنهوبات وأن المواطنين يأتون من أماكن بعيدة للشراء.

و فقاً لجبارة فقد ازداد عدد السماسرة الذين يستلمون المنهوبات من عناصر الجيش لبيعها في أسواق البرهان.

وفي مقطع صوتي اتهم ضابط كبير بوادي سيدنا متفلتين من الجيش السوداني ومليشيا البرهان بأعمال الشفشفة التي انتظمت بأم درمان القديمة ، واتهم أثنية بعينها بهذه الأفاعيل لكنه رفض تسميتها معللاً بعضاً منهم لا زالوا يقاتلون مع الجيش في الميدان وطمأن الضابط أهله ومعارفه بأم درمان القديمة بحسم هذه التفلتات قريباً.

ومن جهة أخرى أبدى مواطنون نزحوا من مناطق أم درمان القديمة تخوفهم من موجه نهب ثالثة بعد وصول كبار مرتادي النهب مع مليشيات جبريل ومناوي.

وفي مقطع صوتي احتج بعض مليشيات مناوي على عدم استلام رواتبهم ومستحقاتهم من الجيش على نحو ما فعل مع مليشيا وزير مالية بورتسودان .

ووفقاً لمصدر داخل الحركات فقد رفضت مليشيا مناوي القتال في الخطوط الأمامية ما لم تستلم مستحقاتها ولكنها بعد حوار طويل وافقت على تأمين المواقع التي تسمى محررة في الثورات وأم درمان القديمة.

ووفقاً للمصدر فقد رفضت مليشيا مناوي توزيعها في الأحياء الشعبية وطالبت بتوزيعها في الأحياء الراقية الخالية من السكان.

وفي بيان صادر صباح اليوم طالبت تنسيقة سكان أم درمان القديمة بعدم توزيع مليشيات الحركات في مناطقهم حتي لا يحدث لهم ما حدث سابقاً عند غزو حركة العدل والمساواة لأم درمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى