الأخبار

 قائد الفرقة الخامسة مشاة ودمدنى يقف على أحوال موطني منطقة الإسِيد بولاية الجزيرة.

مراديس نيوز

 

الأربعاء/2024/26/م فضل الله محمد حسين.

ضمن سلسلة زياراته الاجتماعية المتواصلة في شهر رمضان المعظم، سعادة اللواء أبوعاقلة محمد أحمد كيكل يزور منطقة الإسِيد أقصى شمال شرق ولاية الجزيرة، حيث تعد هذه الزيارة همزة وصلٍ للتواصل الاجتماعي التي ظلت تنشدها قوات الدعم السريع.

ولم تكن هذه الزيارة هى الأولى فحسب، بل هناك زيارات اجتماعية عديدة قام بها القائد كيكل فى شهر رمضان المعظم لعددِ من قرى ومناطق الولاية المختلفة ليطمئن خلالها المواطنين بالأمن والأمان وتوفير الخدمات الضرورية التي يحتاجها المواطن.

لدى كلمته أكد سعادة اللواء أبوعاقلة مضِيِّهم قُدماً فى أهداف الثورة السودانية المتمثلة فى محاربة الكيزان ومن شايعهم.. مشدداً على ضرورة تحرير القضارف وسنار والدمازين فى القريب العاجل.

 

مضيفاً فى حديثه أن أمن واستقرار منطقة الإسِيد هو مسؤلية قوات الدعم السريع موضحاً سياسية التهميش التى استخدمتها حكومة الكيزان فى قرى (الإسيد، ودعركى، ودجودات، أبودليك)

كل هذه القرى لاتتوفر فيها أدنى خدمات، لا صحة لامياه ولاتعليم.

مبيناً الدور العنصرى والجهوى الذي مارسه نظام الثلاثين من يونيو من تهميش وكبْتِ للحريات العامة والاستحواز على مفاصل الدولة السودانية.

خاتماً حديثه: أن الدولة السودانية الجديدة لاحَقَّت قبيلة ولاحقّت أحمر أو أسود وإنما للشعب السوداني عامة، موصياً بعدم سماع أكاذيب وشائعات الفلول الذين يعملون ليلاً نهاراً من أجل زعزت أمن واستقرار السودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى