الأخبار

تذمر مواطنوا أم القرى بسبب قصف طيران مليشيا البرهان المتكرر

مراديس نيوز

أم القرى : فضل الله محمد حسين

إما أن تحكمونا أو تقتلونا

هكذا قالها أحد مواطنى محلية أُم القرى بشر الجزيرة-بعد قصف طيران الجيش لمنزله الذي تدمر بالكامل وقتلت عائلته التى كانت تقطن فيه والتى تتكون من ثمانية أفراد بينهم نساء وأطفال وكبار السن، واصفاً الجيش ومن معه بأنهم القوة التي تحكم الشعب بالدكتاتورية فإن رفض الشعب قام  بقتله ،وهذا ما حدث في معظم ولايات السودان المختلفة من بينها محلية أُم القرى التابعة لولاية الجزيرة.

أم القرى هى من أكثر محليات الجزيرة التى خيم الحزن على سمائها الذي بات متلبداً بأعمدة الدخان المتصاعدة لزمن طويل وفى فترات متقاربة بسبب قصف الطيران المتكرر على المواطنين الأبرياء العزل، مامن بيت من بيوت المحلية المأهولة بالسكان إلاَّ وقد تم قصفه أو تأثر بالقصف، الأمر الذي أدخل الخوف والرعبة فى قلوب المواطنين.

وهذا ليس بقريب فإن دولة 56 منذ نشأتها ظلت تقتل وتشرد فى الشعب السوداني المغلوب على أمره.

لايخفى  على أحد قتل وتشريد الآلاف فى دارفور والدمازين وجبال النوبة وغيرها من مدن السودان التى أصبحت مسرحاً للقتل والاغتصاب والتشريد الممنهج، من غير مراعاة لظروف الشعب الذي يعيشها.

إلا أن رغم هذا التعب والعناء الذى يعانيه شعبنا ظل متماسكاً ومستمراً فى مدِّه الثورى صابراً تحت نيران الحرب  كما ظل طامحاً ومتطلعاً لبناء دولة يسودها السلام والعدالة والديمقراطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى