الأخبار

حميدتي يقدم رؤيته لحل الازمة السودانية والبرهان يطلب الدعم لمواصلة القتال

مراديس نيوز

التقي الفريق أول محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع يوم  بالعاصمة الليبية طرابلس السيد عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية وأجرى معه مباحثات مثمرة تناولت التطورات التي يشهدها الان

ووفقاً لبيان صحفي لحميدتي فقد شرح للسيد الدبيبة الأسباب التي أدت إلى اشتعال الحرب، والأطراف التي تسعى لتوسعتها واستمرارها، وقدم له  رؤية قوات الدعم السريع لوقف الحرب وتحقيق السلام والاستقرار ورفع المعاناة عن كاهل الشعب وإعادة بناء السودان على أسس جديدة وعادلة.

وقدم  الفريق حميدتي للدبيبةله  شرحاً حول تطورات الوضع الإنساني والظروف الصعبة التي يعاني منها السودانيون في ظل حرمانهم من المساعدات الإنسانية ما أدى إلى حدوث مجاعة في بعض المناطق ما يستدعي تدخلاً لإيصال المساعدات إلى مستحقيها عبر آليات وطرق جديدة.

ومن جانب آخر التقي الفريق أول البرهان قائد الجيش برئيس المجلس الرئاسي الليبي المنفي مطالبا بتعاون عسكري في اطار الحرب ضد قوات الدعم السريع وقد كرر الطلب نفسه لدى لقائه برئيس الوزراء الليبي الدبيبة .

وقال الدكتور علي التكبالي عضو مجلس النواب الليبي ان الدبيبة لن يستطيع تلبية طلب البرهان لأنه لا يسيطر على حدود ليبيا مع السودان ولا تستطيع قواته الوصول إليها لأن هذه الحدود تحت سيطرة قائد الجيش الليبي حفتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى