الأخبار

اللجان المدنية السودانية تنظم مظاهرة حاشدة بأم درمان للمطالبة بانهاء الحرب

مراديس نيوز

أم درمان: مراديس نيوز

نظمت اللجان المدنية السودانية يوم أمس 10/1/2024 مظاهرة حاشدة بأم درمان للمطالبة بانهاء الحرب والدعوة إلى استئناف التفاوض ،  ووقف القصف المتعمد لمساكن المدنيين واستهداف البنية التحتية بالطيران الحربي ومطالبة المجتمع الدولي بالضغط على أطراف الصراع للجلوس على مائدة التفاوض.

وطالب المتظاهرون بفتح ممرات انسانية لايصال المساعدات الغذائية والطبية لجميع المواطنين في المناطق المتأثرة بالحرب وحماية المنظمات والجمعيات العاملة في المجال الانساني ومساعدتها للقيام بواجبها.

ومن جهة أخرى ندد  المتظاهرون باستهداف الشباب والثوار في بعض الولايات السودانية وطالبوا باستكمال ثورة ديسمبر المجيدة واستعادة الحكومة المدنية ودعم التحول المدني الديمقراطي.

وردد المتظارون عدة شعارات ابرزها (لا للقتل منبر جدة هو الحل) ٫ (لا للقتل يا برهان لا للقصف بالطيران) ٫ (كفانا كفانا الشعب جعان) بالاضافة الي شعارات التحول المدني مثل (ثوار احرار حنكمل المشوار) ٫ (البلد دي حقتنا مدنية حكومتنا)

وقال القيادي باللجان المدنية الاستاذ محمد غالب أن هذه المظاهرة جاءت تتويجا لعدة مظاهرات نظمتها اللجان في شرق النيل ومايو مشيرا إلى تنفيذ اللجان المدنية لعدة فعاليات اخري ابرزها مبادرة جداريات الثورة وحملة الاصحاح البيئي التي سوف تنتظم في كل ولايات البلاد.

ودعا غالب الشباب في جميع أنحاء السودان للانخراط في اللجان المدنية في الأحياء والقرى والمدن لاستعادة التحول المدني الديمقراطي وتحقيق شعارت الثورة المدنية المتمثلة في الحرية والسلام والعدالة والاسهام في وقف الحرب واستعادة الأمن والاستقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى