الأخبار

 أبو محمد يكتب: العدو الغبي نعمة  (برهان دا خلوه قاعد)

مراديس نيوز

أبو محمد يكتب: العدو الغبي نعمة

(برهان دا خلوه قاعد)

لن تجدَ قواتُ الدعم السريع عدواً يساعدها في الإنتصارات أفضل من قائد الجيش البرهان. فالرجل من الغباءِ بمكان، عسكرياً و سياسياً و دبلوماسياً، حتى ينتابك الإحساس و أنت تُقيّم تحركاته و تصرفاته و قراراته و خطبه و كأنه قائد لإحدى مجموعات قوات الدعم السريع نفسها، أو كأنه يلعب دور أحد مستشاري القائد حميدتي!

لن يجدَ الدعمُ السريع قائداً للجيش يخاصم دول الجوار و يهددها بالمقاطعة و من ثم يعزلُ نفسه من محيطه و يترك الساحة مُهيئةً لخصمه أكثر من برهان هذا .

لن يجدَ الدعمُ السريع قائداً للجيش يعادي بعض دول الخليج المفتاحية و الفاعلة في الشأن السوداني و يكيل لها التهم ليلَ نهار في إعلامه فيكسبها كعدوٍ إضافي أكثر من برهان هذا.

لن يجدَ الدعمُ السريع قائداً للجيش يزج بمقاتلين مدنيين غير مدربين و غير مسلحين جيداً لخوض معارك خاسرةً و يكرر المحاولات عدةِ مرات دون جدوى غير برهان هذا.

لن يجدَ الدعمُ السريع قائداً للجيش يقتلُ المواطنين و الأطفالَ و النساءَ بشكلٍ عنيف و يومي و لا يغمض له جفن و يجلب السخطَ و الغبينةَ بسلوكه هذا أكثر من برهان.

لن يجد الدعم السريع قائداً للجيش يكذب صراحةً و يتحرى الكذبَ حتى كُتبَ عند اللهِ كذّاباً و مخادعاً و مراوغاً هو و إعلامه الرسمي و أبواقه الضّالة أكثر من برهان هذا .

لن يجد الدعم السريع قائداً للجيش يهرب من ساحة القتال كجندي و يطلب من الفتيات المستنفرات القيام بواجب الدفاع عنه و حمايته و تحرير مقراته في سلوكٍ معيب غير البرهان هذا.

لن يجد الدعم السريع قائداً للجيش يعربد و يفقد صوابه و عقله ثم يسبُ المواطنَ بمفرداتٍ سوقيةٍ لأنّ المواطن لم ينصاعْ له بالمشاركة في الحرب الأهلية التي يدعو لها، أكثر من برهان هذا .   لن يجد الدعم السريع قائداً للجيش يجسد الغباءَ حرفياً بكل قراراته و مواقفه أكثر من برهان هذا، و هذه نعمةٌ يجبُ المحافظةَ عليها، حتى تحقيق النصر. على قوات الدعم السريع الإبقاء على هذا الرجل في قمةِ الجيش إنْ أرادت أنْ تحقق النصر بأقل كلفةٍ عسكريةٍ و سياسية و مادية، فالرجل من حيث لا يدري يُقدِّم للدعم السريع خدماتٍ ليس بالإمكان الحصول عليها فيما لو كان على قيادةِ الجيش شخصٌ حصيف غير برهان هذا .

من نعم الله على عباده في قوات الدعم السريع، قيادةً و قاداتٍ و جنوداً و سياسيين و حواضن و جمهور، أنْ سلّط اللهُ البرهان قائداً للجيش و ألهمه كل هذه الرعونة و نزع منه الحكمةَ و الهيبةَ و رجاحةَ العقلِ و تركه يتخبّطُ من المَس يُمنةً و يُسرة، بينما تتقدم القواتُ بخطىً و طيدة مستغلةً هذه المنحة الإلَهية.

أيها الأشاوس، أدعوا اللهَ أنْ يحفظَ لكم هذا المعتوه قائداً للجيش حتى تكملوا المهمةَ بنجاح ثم أسألوه المعاملة كيف!

ابو محمد

8 يناير 2024م

الخرطوم

# *تباً للجبناء*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى