الأخبار

هيئة رواد المستقبل( هرم) تصدر بيانا حول توقيع إعلان المبادئ بين الدعم السريع وتحالف (تقدم)

مراديس نيوز

نص البيان

ترحب هيئة رواد المستقبل(هرم) بتوقيع إعلان أديس أبابا بين قائد قوات الدعم السريع الفريق أول ﻣﺤﻤﺪ حمدان دقلو ود. عبدالله حمدوك رئيس تنسيقية القوي المدنية الديمقراطية( تقدم)، ونعتبر ما تم خطوة مهمة تمهد لإيقاف الحرب في السودان.

وفي هذا السياق، نثمن المواقف الوطنية الراسخة لقوات الدعم السريع وقائدها ﻣﺤﻤﺪ حمدان دقلو بالإستجابة لوقف إطلاق النار غير المشروط وإيقاف الحرب عبر تفاوض يناقش جذور الأزمة ويحقق سلام مستدام في السودان.

كما نشيد بتعهد قوات الدعم السريع في مناطق سيطرتها بفتح ممرات آمنة لوصول المساعدات الإنسانية وتوفير الضمانات اللازمة لتيسير عمل منظمات العمل الإنساني وحماية العاملين في مجال الإغاثة. والموافقة علي إطلاق سراح عدد 451 من أسرى الحرب والمحتجزين كبادرة حسن نية.

ونعتقد أن ما جاء في إعلان أديس أبابا إذا وقع عليه الطرف الذي يمثل القوات المسلحة سوف يمهد لتفاوض جاد يؤدي لإنهاء هذه الحرب وجعلها آخر الحروب في السودان. و سيفتح نافذة تقود الي تحقيق تطلعات وطموحات الشعب السوداني في تأسيس حكم مدني ديمقراطي وجيش قومي مهني جديد ومواطنة متساوية وعدالة في توزيع السلطة والثروة وصناعة القرار والمشاركة في تحديد مستقبل الدولة.

هيئة رواد المستقبل(هرم)

3 يناير 2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى