الأخبار

عضو المجلس الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع الدكتور حافظ الزين: يكشف عن تشكيل نظام جديد في ولاية الخرطوم

مراديس نيوز

الخرطوم: مراديس نيوز

في حديثه لراديو دبنقا كشف الخبير والمحلل الاقتصادي الدكتور حافظ الزين عبدالله رئيس دائرة الثقافة والفكر بالمجلس الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع عن تشكيل نظام جديد بولاية الخرطوم تحت مسمى “الإدارة الشعبية المحلية” وقال إن هذا النظام يضم الضباط الاداريين، المهندسين، القانونيين، رجال الشرطة والمعاشيين، الذين أعلنوا عن ولائهم لقوات الدعم السريع.

واكد الزين  ان هذا النظام يتكون من ثلاث مستويات، مجلس الاعيان وهو بديل للمجالس التشريعية، الإدارة التنفيذية وتضم الضباط الاداريين المهنيين، اللجنة الأمنية وتضم قداما المحاربين في الشرطة الجيش والأمن.

مبيناً ان هذا النظام سيتم تطبيقه على الولايات التي تقع تحت سيطرة الدعم السريع، وأوضح دكتور الزين ان هذا النظام الجديد ابتكره المدنيون ولا علاقة للدعم السريع به.

وأضاف الزين ان قوات الدعم السريع قد اعلنت انها كمؤسسة عسكرية لا تتدخل في إقامة حكم جديد وتعيين الولاة وتشكيل حكومة، وإنما يترك هذا الأمر للمدنيين لتنظيم حياتهم بالشكل الذي يلبي احتياجاتهم في الولاية المعنية.

واكد الزين أن مسؤولية الدعم السريع تقتصر على توفير الأمن وتنظيم حياة الناس والتنسيق مع السلطات الشعبية الموجودة في المنطقة المعنية.

وأكد دكتور الزين ان الدعم السريع يمتلك اليات وادوات والكفاءات التي تدير العملية الاقتصادية والدستورية في السودان.

وقال الزين إن الدعم السريع مازال يلتزم بطبيعته كمؤسسة عسكرية ولا يتدخل في الشأن المدني والسياسي المتعلق بإدارة الدولة ككل او جزء منها ممثلة في الولايات والمحليات من الناحية المدنية والسياسية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى