الأخبار

المستشار هارون مديخير: قوات الدعم السريع تسيطر على 80% من ولاية الخرطوم ولن تخرج منها مهما كلف الأمر

مراديس نيوز

الخرطوم: مراديس نيوز

قال الدكتور هارون مديخير رئيس اللجنة الاجتماعية بالمجلس الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع في مقابلة مع راديو دبنقا ردا على حديث خارجية بورتسودان حول شروط البرهان لمقابلة القائد حميدتي انهم يسيطرون على 80% من مساحة ولاية الخرطوم ولن يخرجوا منها مهمة كلف الأمر.

وأشار مديخير إلى أن البرهان غير كلامه فيما يتعلق بالالتزام بلقاء قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي)، لبحث سبل حل الأزمة في البلاد، معتبرا أن شروط البرهان من أجل عقد اللقاء “تعجيزية”.

كما أشار إلى أن قوات الجيش ليست لديها نية حقيقية لوقف الحرب الدائرة منذ 15 أبريل/ نيسان الماضي، وعليه فإن “لقاء البرهان وحميدتي لن يتم”.

قال مديخر ان وقف اطلاق النار الدائم “منه يحتاج لإجراءات من الطرفين، وليس من الدعم السريع وحدها، والجيش لديه التزامات عليه القيام بها من أجل وقف إطلاق النار”.

وأضاف ان “المواقع التابعة للجيش موجودة داخل الأحياء. الجيش عليه أن يبادر، ويخرج من هذه المناطق، إذا كان يريد فعلا وقف إطلاق النار”.

وتابع قائلا “كما أن الجيش لم يقدم أي رؤية سياسية لحل الأزمة القائمة في السودان، أما نحن في الدعم السريع فلدينا رؤية سياسية تهدف لجمع الشعب السوداني كله، وتقديم رموز الانقلاب للمحاكمة”.

وأكد مديخر أن “الوفد التابع للدعم السريع لم يبرح جدة لأن الدعم السريع يريد وقف إطلاق النار. ليس لدينا مصلحة في استمرار الحرب، هذه الحرب المفتعلة، والنظام البائد يريد العودة إلى السلطة عبر هذه الحرب”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى