تقارير

اجتماع سري للتنظيم العسكري يقرر التخلص من الحركات الدارفورية

مراديس نيوز

بورتسودان: مراديس نيوز

وفقا لمصادر محلية فقد انعقد يوم أمس الخميس 30/11/2023 اجتماع عاجل للتنظيم العسكري في مدينة بورتسودان ، وقد انعقد الاجتماع الساعة السابعة ليلا في فندق على ساحل البحر الاحمر.

وقد حضر الاجتماع ممثلون من سبع ولايات وهي: الجزيرة ، والنيل الأبيض ، وبورتسودان وكسلا، والقضارف، والشمالية ، ونهر النيل ، وذلك لمناقشة التطور الجديد في موقف الحركات الدارفورية من الحرب بعد بيان حركة عبدالواحد نور الرافض للحرب ضد الدعم السريع ، وتراجع مني اركو مناوي من مقررات اجتماع الحركات الدارفورية في بورتسودان.

وقد شكك مندوب نهر النيل اللواء م٫ع٫م في ولاء جميع الحركات للمنظومة العسكرية ، وقال أن المؤتمر الذي عقدته الحركات الدارفورية في بورتسودان لا يعبر بصدق عن نواياها…واكد أن جميع قادة اركان الحركات الدارفورية قد وقعوا اتفاقا مع قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبدالرحيم دقلو .

وقال مندوب ولاية بورتسودان اللواء أ،م،ح ان حركة تحرير السودان جناح مني اركو لا يعتد بموقفها، وقد أكد قائدها على علاقته القوية بقائد الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو .

واكد اللواء أ،م،ح  أن وقوف مني اركو مع القوات المسلحة شكليا من أجل الحفاظ على استمرار ميزانية الاقليم والحوافز الخاصة التي يقدمها الجيش للمحايدين، مبينا ان حوار مراسل اسكاي سودان مع المارشال مني اركو في اثيوبيا قد أكد بما لا يدع مجالا للشك على عدم ولائه للمنظومة العسكرية.

وبعد نقاش طويل استمر لمدة ثلاث ساعات اتفق أعضاء التنظيم العسكري على الاتي ؛

1/ اقتراح وسائل جديدة للتخلص من الحركات المسلحة واضعاف الدعم السريع.

،2/ التعامل مع جميع الحركات الدارفورية التي انحازت للجيش والتي اعلنت الحياد والتي تراجعت عن  الحياد على حد سواء الي حين اكتمال الخطة.

3/ العمل على تحويل معركة الفاشر الى صراع قبلي بين الزغاوة والقبائل العربية ، وتشجيع ارحام الزغاوة في تشاد للمشاركة في الحرب.

4/الضغط على احزاب وحركات شرق السودان للمطالبة بطرد قادة الحركات الدارفورية من بورتسودان للذهاب إلى ميادين القتال في دارفور.

5/إثارة الحرب القبلية بين القبائل العربية الحاضنة لقوات الدعم السريع.واستهداف القبائل الحدودية كالسلامات والبني هلبة والهبانية والتخطيط لاثارة الحرب بينهم مجددا

6/ تفعيل الإعلام الاكتروني وتوجيهه نحو الهدف المنشود وهو القضاء على الحركات المسلحة واضعاف الدعم السريع.

7/ انتاج افلام توثيقية مزورة عن انتهاكات قوات الدعم السريع ضد القبائل غير العربية خاصة المساليت والزغاوة ونشرها على نطاق واسع.

8/تشكيل لجنة اخري من مكتب تنظيم الاجهزة الامنية لمتابعة تنفيذ هذه القرارات ، وابتدار حلول اخري لتقليل نسبة الخطأ بين التخطيط والتنفيذ.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى