الأخبار

جدل واسع حول جهاد النكاح واجهاض بعض مستنفرات الكرامة بولاية نهر النيل

مراديس نيوز

الخرطوم: مراديس نيوز

اعادت الاخبار التي نشرتها عددا من المواقع في هذا الاسبوع عن تسجيل عدد من حالات الاجهاض بين المستنفرات بولاية نهر النيل الجدل القديم حول مشروعية جهاد النكاح.

واكدت الصحفية نضال عمر في تقرير لها نقلا عن مصادر طبية تسجيل حالتي اجهاض من مستنفرات غير متزوجات بولاية نهر النيل خلال الأسبوع الحالي وقد تمت عمليات اجهاض لهن وسط تكتم تام لخطورة الأمر.

وقالت حنان الجاك من ولاية نهر النيل انها لا تستبعد ذلك ولكنها قالت هذه اتهامات منكرة وكلام في غاية السوء ، وطالبت الجهات الطبية الكشف عن اقرارات وتواقيع الاجهاض حتى نبلغ أولياء الامور لاستعادة بناتهن.

بينما يري بعض الناشطين أن جهاد النكاح مشروع عند الاخوان المسلمين لاشباع الحاجات الجنسية للمجاهدين وذكروا عدة نماذج سابقة منها استقبال الاخوان في السودان لعدد من الفتيات السودانيات الداعشيات العائدات من سوريا وليبيا  بالتهليل والتكبير بعد قضائهن عدة اعوام في جهاد النكاح وبعضهن عدن بأبنائهن .

وذكر الناشطون نموذجآ آخرا لزواج النكاح لم تتأكد مراديس من صحته وهو عودة 70 من المجاهدات الحوامل من جنوب السودان في خلال حكم الاخوان ..تم استقبالهن في السلاح الطبي.

واعتبر البعض أن اجهاض مستنفرات  نهر النيل يعتبر تطورا في الدعارة الفكرية وطالب أولياء الامور بالتدخل لوقف عمليات استنفار الفتيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى