الأخبار

برعاية قائد ثاني قوات الدعم السريع السلامات وبنوهلبا يوقعان على اتفاق وقف العدائيات

مراديس نيوز

كأس : مراديس نيوز

اختتمت اليوم 7/11/2023 فعاليات مؤتمر كأس للصلح بين قبيلتي السلامات والبني هلبة  بوساطة تتكون من  80 قبيلة وتحت رعاية قائد ثاني قوات الدعم السريع ، وقد اتفق الطرفان على وقف العدائيات اعتبارا من اليوم.

وقال الفريق ركن معاش محمد البشير موسى أمير قبيلة السلامات في تصريح لوسائل الإعلام “نحن حضرنا هذا اليوم لحضور توقيع وقف العدائيات تقديرا لدور وجهود لجان الوساطة التي زارتنا في محلية ام دخن ادارية كابار ، وزارت مناطق الاحداث ووقفت على اوضاع المواطنين.

كما توجه الامير محمد البشير بالشكر للجنه الوساطة وقوات الدعم السريع التي رعت هذا التوقيع والتي تكبدت المشاق وسندت اعمال اللجان.

وقال ناظر قبيلة البني هلبة التوم الهادي دبكة نشكر اهلنا في محلية كأس لاستضافتهم لهذا المؤتمر ، واعلن عن جاهزيتهم لوقف الاقتتال والتفرغ للهم الكبير ، وقال نسأل الله أن يمكننا من وقف ما دار بين قبائلنا من حروب.

وقال متحدث باسم الوساطة أن الدماء سالت بالمئات وخربت الديار وهلكت الاموال لكننا جاهزون للتصدي لهذه الازمة. لقد شكلنا لجان وحلفنا كل اعضائها ، ولكن حضور الطرفين في كأس يعتبر خطوة متقدمة جدا ,. وباذن الله يتوقف نزيف الدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى