الأخبار

بعد تحسن الاوضاع الامنية …مواطنوا نيالا يشيدون بادارة الدعم السريع للمدينة.

مراديس نيوز

نيالا: مراديس نيوز

شهد يوم أمس الجمعة 3/10/2023 عودة النشاط الديني الي مدينة نيالا والتقى المواطنون باحبابهم واصدقائهم في مساجد نيالا التي امتلأت بالمصلين.

وقال العاص السلمي أحد مواطني نيالا أن الوضع حاليا يختلف عن الوضع في الماضي فقد كانت المدينة تضم الجيش والحركات والدعم السريع والمتفلتين وتدور الحروب وينتڜر النهب في كل مكان ، اما اليوم فنيالا امنه مستقرة لقد ذهبت السوق الكبير والسوق الشعبي والملجة وموقف الجنينة …فوجدت الاوضاع امنة والناس يتواصلون مع اهلهم في الداخل والخارج عبر الواي فاي ، وبعض المواطنين عادوا آلي بيوتهم والبعض الآخر يرتبون بيوتهم وينظفونها تمهيدا للعودة.

وأضاف أن الأسواق عادت للعمل والمساجد فتحت ابوابها وما كنا متوقعين أن ينجح الدعم السريع في تنظيم عمله بهذه الصورة فقد حصر الدعم السريع قوته في اماكن محددة وحدد ارتكازات محددة وحارب المتفلتين ، حتى نساء الجيش واطفالهم يذهبون بكل حرية لاخذ مقتنياتهم من الاشلاك ولا أحد يعترضهم.

وقالت احدى مواطنات نيالا عند استطلاعها عن الاوضاع أن الاوضاع تمام وهناك ترتيبات جارية لعودة الكهرباء والاتصالات وقد توقف القتل والنهب وطمأنت النازحين وطالبتهم بالعودة إلى منازلهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى