الأخبار

حميدتي: كل الانقلابات ومشاكل دارفور وبورتسودان وراءها البرهان

مراديس نيوز

الخرطوم: أبو محمد

أكد قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو في خطابه ان كل الانقلابات ومشاكل دارفور وبورتسودان وبقية الولايات يقف وراءها قائد الجيش عبد الفتاح البرهان.

وقال دقلو في خطاب تابعه الملايين بمناسبة تخريج عدد من قوات الدعم السريع من دورة تدريبية بالخرطوم يوم أمس الخميس أن الأيادي التي كان يعمل بها البرهان صارت الآن في يد قوات الدعم السريع وان الصناديق السوداء التي قاد بها المؤامرات في بورتسودان ودارفور وكردفان صارت في يدنا.

وتابع دقلو: (كل صاحب قضية انضم لقوات الدعم السريع لأنه وجد ضالته وحقه هنا ولأننا نقاتل من أجل بلد وشعب ولا نقاتل من أجل مصالح شخصية).

وكشف حميدتي معلومات جديدة بشأن رئاسة البرهان لمجلس السيادة. وقال أن القيادي البارز بالحركة الاسلامية والمؤتمر الوطني المحلول أسامة عبد الله هو من أتى بالبرهان الذي أدى أمامه القسم.

وأكد قائد الدعم السريع أنهم كانوا ضحايا لثلاثة قضايا أولها التغيير الذي حدث في 11 ابريل 2019م، ثم توقيع اتفاق جوبا لسلام السودان، واخيرا الاتفاق الاطاري، منوها إلى أن المخطط كان يهدف إلى مسح قوات الدعم السريع من الوجود ولكن كل خططهم فشلت بفضل الله.

وأشار حميدتي إلى أنه كان زاهدا في السلطة وأنه يسعى فقط لأجل بناء السودان، ولكن البرهان رفض أن يتركه وأصر عليه ليشارك في الحكم، لينقلب عليه بعد ذلك ويبدأ ضده حملات الشيطنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى