تقارير

تقرير/ نضال عمر: مؤشرات خطيرة بعد انحسار أصوات المدافع الثقيلة الصادرة من كرري نحو تمركزات الدعم السريع

مراديس نيوز

نضال عمر – الخرطوم

تشهد ولاية الخرطوم بمدنها الثلاثة التي تشمل امدرمان، الخرطوم والخرطوم بحري هدوءا حذرا بعد أن شهدت خلال الأسابيع الماضية اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

ويرى الكثير من المحللين الإستراتيجيين ان انحسار أصوات المدافع الثقيلة من قاعدة كرري العسكرية التي كانت تستهدف ارتكازات قوات الدعم السريع في الخرطوم مؤشرا خطيرا للغاية، وتم تفسير ذلك بالقصف المدفعي للدعم السريع الذي استهدف مخازن للذخيرة قبل أيام أدى لحرقها وتطاير شظايا الذخيرة في مقطع فيديو تم تداوله في الوسائط المختلفة.

فيما عزا آخرون هذا الانحسار إلى التداعيات التي صاحبت مقتل كبار قادة الجيش في منطقة الشجرة العسكرية ، وغياب هيئة القيادة العليا للعمليات العسكرية مما أثر في الروح المعنوية للضباط والجنود، وجعل الكثيرون ينسحبون من الخطوط الأمامية، خاصة بعد إطالة أمد الحرب لأكثر من سته أشهر ولم يتم صرف المرتبات لهم ، وما تم تقديمه من حافز لا يكفي حق الرصيد، ناهيك عن إعالة الأسر.

كل هذه الأسباب وغيرها جعلت الكثيرون يسلمون بأن الكفة رجحت قوات الدعم السريع على الجيش، و هذا أمر أصبح واقعاً لا مزايدة فيه من يقول غير ذلك يضر بالجيش اكثر.

وشاهد العالم كله إعتراف قيادة الجيش الإسرائيلي بفشله في صد طوفان الأقصى، فلماذا المكابرة على انتصارات زائفة لجيشنا .

وبات من المؤكد ان الجيش ليس له القدرة على القضاء على قوات الدعم السريع ، وأصبح الكل ينادي بوقف الحرب والذهاب لجدة لحفظ ماء وجه الجيش السوداني الذي هزمته قياداته قبل الدعم السريع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى