الأخبار

قوات الدعم السريع ترحب ببيان شرفاء القوات المسلحة 

مراديس نيوز

الخرطوم.        مراديس نيوز

رحبت قوات الدعم السريع يوم أمس 17/أكتوبر/ 2023 ببيان  شرفاء القوات المسلحة الدفعات 39 إلى 43 بتاريخ 16 اكتوبر 2023 ، الذي امهلوا فيه البرهان 72 ساعة لاتخاذ قرارات حكيمة لاخراج البلاد من ازمتها ودعوا فيه قوات الدعم السريع لوقف الحرب ونشد الأمن والاستقرار.

وقالت قوات الدعم السريع يوم أمس أن بيان شرفاء القوات المسلحة جاء متسقاً مع رؤيتها التي طرحتها لحل الأزمة السودانية ووقف الحرب التي أشعلها فلول وأذرع النظام البائد في الخامس عشر من أبريل الماضي.

واكدت قوات الدعم السريع انها ظلت تناشد شرفاء القوات المسلحة بالوقوف إلى جانب مطالب الشعب السوداني في الحرية والسلام والعدالة وبناء جيش قومي مهني واحد يخدم أجندة السودانيين ويحمي أرضهم وبلادهم، بديلاً عن الجيش الذي ينفذ أجندة الفلول والانقلابيين ويقتل طموح شعبنا في بناء دولة العدالة والمساواة.

واكدت قوات الدعم السريع إنها تشجع موقف الشرفاء من قوات الشعب المسلحة الذين سيكونون نواة لجيش مهني وقومي يراعي تنوع الشعوب السودانية، ويؤدي واجبه المقدس في حماية بلاده لا ليحكم بقوة السلاح لصالح حزب أو جهة أو إثنية محددة.

واكدت قوات الدعم السريع   أنها لن تكون بديلاً للقوات المسلحة، لكنها ستعمل من أجل تكوين جيش قومي مهني واحد لا يخدم أجندة حزب أو ايدلوجيا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى