الأخبار

قوات الدعم السريع تدين التصفية الجسدية البشعة التي ارتكبتها مليشيات البرهان الارهابية

مراديس نيوز

الخرطوم.     مراديس نيوز

أدانت قوات الدعم السريع اليوم 5/10/2023 الجريمة البشعة التي ارتكبتها مليشيا البرهان المتطرفة بتصفية ودفن ثلاث شباب بأمدرمان على أساس عنصري بغيض بزعم انتمائهم لقوات الدعم السريع وذلك بعد عصب أعينهم وتجريدهم من ملابسهم ووضعهم في حفرة .

وقالت قوات الدعم السريع في البيان أن عملية التصفية التي صاحبتها أصوات التكبير والتهليل، تعيد إلى الأذهان جرائم جماعة داعش الارهابية

واوضح البيان أن هذه الحادثة تكشف عن خطورة الخيارات المتعمدة التي تتجه لها مليشيات البرهان بتحويل البلاد إلى ساحة إرهاب بعد خسارتها للحرب التي أشعلتها.

ونندد البيان بهذه الجريمة النكراء التي يرى انها ترقى لمستوى جرائم الحرب والجرائم المرتكبة ضد الانسانية؛ ودعا البيان إلى إدراج المؤتمر الوطني وكتائبه المتطرفة ضمن قوائم الارهاب الدولية، وملاحقة قياداته باعتبارهم (مجرمي حرب) وفي مقدمتهم قائد الجيش البرهان.

وأكد البيان أ ن مثل هذه الأفعال لن تزيد الدعم السريع إلا إصراراً وعزيمة على مواصلة مسيرة النضال من أجل تطهير البلاد من فلول النظام البائد ليكون الطريق ممهداً لبناء السودان على أسس جديدة عادلة ترفع الظلم والتهميش والاضطهاد وتحقق الحرية والمساواة في ظل حكم ديمقراطي حقيقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى