الأخبار

العرب اللندنية : المسيرات التركية آخر سلاح أمام الجيش السوداني لوقف تقدم الدعم السريع

مراديس نيوز

الخرطوم.

بعد أن دمرت الدفاعات الجوية لقوات الدعم السريع اكثر من 50 طائرة مقاتلة للجيش السوداني واوقفت زحف المشاة العسكريين والمستنفرين لجأ البرهان لاستخدم المسيرات التي يعتقد انه تحصل عليها من تركيا بكثافة في تصعيد عسكري جديد.

ودانت قوات الدعم “هذه التصرفات البربرية التي ظلت تنتهجها مليشيا البرهان باستهدافها للمنشآت الحيوية في البلاد بما في ذلك مقار البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية.

واضافت “ليس هناك توصيف لعمليات التدمير الممنهج التي تقوم بها مليشيات المؤتمر الوطني الارهابي التي يقودها البرهان سوى أنها إمتداد لأعمال الإرهاب التي استهدفت سفارات ومنشآت عامة نفذتها ذات المليشيات المتطرفة في الثلاث عقود التي حكمت فيها البلاد وبسببها أُدرج السودان في قائمة الإرهاب”.

وشددت على أن “اقتلاع النظام البائد من جذوره هو الطريق الوحيد الذي يحقق الأمن والاستقرار في السودان والمنطقة برمتها ويفتح المجال لبناء الدولة السودانية على أسس جديدة عادلة، واستعادة الحكم الديمقراطي ورفع الظلم عن الشعوب السودانية وبناء الجيش الوطني الواحد”.

وتقول تقارير إعلامية رصدتها العرب اللندنية  فان الجيش السوداني يستخدم مسيرات تركية تحصل عليها في صفقات سابقة حيث تدعم أنقرة المتحالفة مع التيارات الإسلامية في المنطقة وكذلك السودان البرهان عسكريا في محاول للحفاظ على مصالحها.

ومثلت زيارة قائد الجيش الى تركيا الشهر الماضي ولقائه الرئيس رجب طيب اردوغان دليلا على حجم الدعم الذي تحصلت عليه القوات السودانية حيث وصف البرهان الزيارة بالناجحة.

وتتهم قوات الدعم القوات السودانية باستهداف المنشئات الحيوية ومقرات السيادة ومقرات البعثات الدبلوماسية في إطار مخططها لتشكيل حكومة حرب تكون بورتسودان عاصمة لها.

ومنذ اندلاع المعارك التي تركزت في الخرطوم وإقليم دارفور غرب البلاد، قُتل نحو 7500 شخص بينهم 435 طفلًا على الأقل بحسب منظمة أكليد غير الحكومية والأمم المتحدة، في حصيلة يرجّح أن تكون أقلّ بكثير من عدد الضحايا الفعلي للنزاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى