الأخبار

البرهان : القوات المسلحة لا يمكن أن يكون لها بديل أو اسبير ولن تقبل بالابتزاز والمساومة

مراديس نيوز

الخرطوم مراديس نيوز
قال رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان يوم أمس الاحد في افتتاح اسواق البيع المخفض بمنطقة كرري، أن أن القوات المسلحة مؤسسة وطنية أصيلة لا يمكن أن يكون لها بديل أو (إسبير ) ولن يستطيع أن يحل محلها أحد. وأضاف البرهان أن القوات المسلحة تحاول اليوم بافتتاح هذه الأسواق أن توفي بدين مستحق عليها لمنطقة كرري التي شهدت البدايات العسكرية الأولى لكل ضابط بالجيش السوداني.
وفي الشأن السياسي، نبه سيادته إلى أنه يلاحظ أن كثيرا من بالساحة السياسية يحاولون استخدام بدلاء للقوات المسلحة لتمرير أجندتهم مؤكدا أنها محاولات لن تنجح، لأن البديل المقلد لن يصمد ولن يتحول إلى أصيل.
ومن جانبه أكد البرهان أن القوات المسلحة لن تتراجع العملية السياسية الجارية ولن تقبل الإبتزاز والمساومة أو أن تحاول فيه جهة ما غش وخداع الشعب، وأنها نريد حكومة مدنية تقدم للناس الخدمات وتقف على قضاياهم بالحق وليس بالتدليس والتزوير.
وأن القوات المسلحة ترحب في الخروج من العملية السياسية لإفساح المجال للقوى المدنية التي يجب أن تكون قوى سياسية حقيقية وليست مزيفة تستعين (بالبدائل) أو الخوالف. مؤكداً بأن القوات المسلحة لن تضام ولن تسمح لأحد بأن يعبث بأمن البلاد وشعبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى