الأخبار

حركة تمازج تستهجن الاعتداء غير المبرر من قبل الشرطة على الجنرال جقود وكسر ساقه وتعلن عن استعدادها لكل السيناريوهات

مراديس نيوز

الخرطوم مراديس نيوز
وفقاً لتعميم صحفي صادر من أمانة الإعلام بحركة تمازج اليوم 12/3/2023م فقد اعتدت قوة من شرطة مكافحة السيارات بالخرطوم “٢” اليوم على عضو لجنة الترتيبات الأمنية بحركة تمازج الجنرال حسين جقود بالضرب حتى كسرت ساقه اليمنى .
و بالعودة إلى تفاصيل الحادثة ، فقد الجنرال حسين جقود وادي إلى مقر شرطة مكافحة السيارات بالخرطوم ٢ ( المثلث) و ذلك بغرض تقصي الحقائق حول ملابسات القبض على سيارة تتبع لحركة تمازج ، في بداية الأمر طلبت منه الشرطة بأن تقف الحراسات خارج المقر حتى تتجاوب معه و بالفعل إستجاب الجنرال حسين لذلك و أمر حراساته بالوقوف خارج مقر الشرطة و لكن بعد خروج الحراسات و في غفلة اعتدت عليه مجموعة من أفراد الشرطة بالضرب المبرح حتى مما أدى لكسر “رجله” اليمنى وقاموا أيضاً بالإعتداء على حراساته الشخصية، حيث أصيبوا جميعهم إصابات خطيرة.
وقد نددت تمازج بهذا التصرف واعتبرته لا يشبه سلوكيات قوات الشرطة المنوط بها حفظ الأمن و صون القانون ووفقاً للبيان فقد أدانت تماذج سلوك الشرطة تجاه منسوبيها واعتبرته سلوكاً ممنهجاً بربرياً وناشدت جميع منسوبينا في جميع ولايات السودان بإخذ الحيطة و الحذر من تصرفات الشرطة.
واعتبرت تمازج هذا السلوك يمثل استهدافا واضحاً لإتفاقية جوبا لسلام السودان ومقاومته ضرورة حتمية ، وحذرت الشرطة من مغبة استهدافها من خلال اعتراض منسوبيها العسكريين ، وحملت الشرطة المسؤولية الكاملة إذا لم تستقر الحالة الصحية للجنرال حسين جقود وادي.
وقالت حركة تمازج في بيانها أنها تراقب تحركات الشرطة واستهدافها للحركة طيلة الفترة السابقة و تعلن عن استعدادها لكافة السيناريوهات، وأكدت أنها ستشرع في تحريك بلاغات جنائية ضد أفراد شرطة مكافحة السيارات الذين اعتدوا على الجنرال حسين جقود و لن يهدأ لها بال حتى تجد العدالة مجراها الحقيقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى