اختيارات المحررالأخبار

الكونغرس الأمريكي يدعو البرهان وكباشي والعطا الى الالتزام بإتفاقية جوبا وعدم شيطنة الدعم السريع

مراديس نيوز

وفقاً للصحافة نت فقد عقد الكونجرس الأمريكي أجتماعاً طارئاً ، وعبر عن قلقه من التراشق الإعلامي بين أعضاء مجلس السيادة والحملات الإعلامية الشعواء ضد قوات الدعم السريع.
ودعا الكونجرس رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان والفريف أول ركن شمس الدين كباشي والفريق أول ياسر عبدالرحمن العطا إلى الالتزام ببنود إتفاق جوبا لسلام السودان الخاصة بالترتيبات الأمنية وعدم التصعيد بنبرة شيطنة قوات الدعم السريع بخطاب الكراهية.
وأكد الكونغرس ان الولايات المتحدة الأمريكية ستتدخل لحماية المدنيين من العنف حال نشوب أقتتال بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع.وأنه لن يسمح لأي طرف بتعطيل مسار التحول الديمقراطي وعرقلة العملية السياسية النهائية للإتفاق السياسي الإطاري واستكمال السلام وتشكيل حكومة مدنية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. فيما يتعلق بالكونغرس الأمريكي فهو عبارة عن برلمان او مجلس شيوخ خاص بالولايات المتحدة الأمريكية وليس لديه اي دخل او شأن بجمهورية السودان الديمقراطيه ..
    ان الولايات المتحدة هي سبب الأزمه في العالم وذلك لخططها الرامية للسيطرة على الدول وانشاء حروب بها وسرقة مواردها ..
    نعلم جيدا أن هناك صراع قوي للهيمنه على القارة السمراء وعبر بوابة السودان ..والولايات المتحده وعبر اقتصادها وعملتها التي تتناثر وتتساقط تتجة … على الولايات المتحدة ان لا ترفض تدخل الصين وروسيا في شوؤنها الداخلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى