الأخبار

الكتلة الديمقراطية تشارك في حولية السيد علي الميرغني

مراديس نيوز

إستقبلت منطقة مساوي بالولاية الشمالية اليوم الجمعة وفود قوى الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية وجماهير الخلفية للمشاركة في حولية السيد علي الميرغني في مقامه ومسجده بمسقط رأسه بالمنطقة بحضور جعفر الميرغني والأمين داؤود وحاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي

توعدت هيئة الختمية كل من تسول له نفسه المساس بوحدة البلاد وقالت بانها لن تتوانى في النيل بكل من يفكر في تفتيت البلاد وأشارت إلى ان بيت الميرغني هو بيت الدين ولا يستطيع احد المزايدة عليه وانهم يدعون للوسطية والمساواة ونبذ الغلو والتطرف.

وطالبت الهيئة بالإسراع في الوصول لصناديق الإقتراع وقالت “لا نخاف من خوض الانتخابات” ونراهن بوعي الشعب في إختيار قيادته الرشيدة.

وقال السييد جعفر الصادق الميرغني ان الطريقة الختمية تعنى “بالظهور في الخفاء والخفاء في الظهور” بحيث يرى العمل ولا يرى فاعله.
وأضاف خلال مخاطبته جموع الختمية ان مرشد الطريقة السيد محمد عقمان الميرغني كان أول من إستخدم مصطلح الديمقراطية في إسم حزب سياسي.

من جانبه قال صلاح الدين سر الختم ممثل هيئة الختمية ان الهيئة لا تقبل التدخل في خياراتها ولا تزايد على الوطنية.

وطالب من جانبه بالوصول لصناديق الإنتخاب وقال انها لا تشكل هاجس لهم وانهم يراهنون على وعي الشعب مشيرا لان الميرغني كان اول من نادى بإعطاء المرأة الحق في الإنتخاب الحر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى