الأخبار

قبيلة الصعدة تنفي صحة ما ورد في تقرير فريق الخبراء بشأن إبرامها عقداً مع عبد الواحد نور للتنقيب عن الذهب في دارفور

مراديس نيوز

قبيلة الصعدة تنفي صحة ما ورد في بيان مجلس الأمن بشأن إبرامها عقداً مع عبد الواحد نور للتنقيب عن الدهب في دارفور
وفقاً لبيان صادر من ناظر عموم الصعدة الصادق محمود سكيو فقد نفت قبيلة الصعدة صحة ما ورد في تقرير فريق الخبراء التابع لمجلس الأمن الدولي في السادس من فبراير الحالي والذي جاء فيه بإن حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور ، قد تعاقدت مع مليشيات عربية من قبيلة الصعدة لإدارة مناجم ذهب في منطقة دنايا ، غرب منطقة القردود بجنوب دارفور.
واعتبرت قبيلة الصعدة أن هذا التقرير كاذب وأنه مضر بالوضع الاجتماعي للقبيلة لأنه يزرع الشكوك وعدم الثقة بين قيادات القبيلة الأهلية وأفرادها. وما ورد فيه عارمن الصحة ويجافى الحقيقة بل يسهم في إذكاء نار الفتنة بين الحكومة والقبيلة التى عرفت بطيبة أهلها وعدم تدخلها في شؤون الغير ..
وأوضح البيان أن منطقة ( دنايا ) التى ذكرت فى التقرير ليس لها أى علاقة بمناطق قبيلة الصعدة وتبعد عن القردود مسافات بعيدة وهى تقع فى جبل مره وتحت إدارة قبائل أخرى .
وأكدت إدارة القبيلة بأنه لم يتم إبرام إى إتفاق بينها وحركة المتمرد عبد الواحد نور فى اى تعامل منذ اندلاع التمرد وحتى الآن وقد تضرر أفراد القبيلة وإدارتها من تصرفات الحركة الغير مسؤولة مما ولد عداء بين الطرفين ..
وأكدت إدارة القبيلة أنها ستقوم بأتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللأزمة تجاه فريق الخبراء لحفظ حقوقها وضمان عدم إقحامها فى مسائل سياسية مكشوفة الغرض ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى